TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغرف السعودية" توقع اتفاقية لدعم العلاقات الاقتصادية مع إيطاليا

"الغرف السعودية" توقع اتفاقية لدعم العلاقات الاقتصادية مع إيطاليا
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: وقع مجلس الغرف السعودية اتفاقية تعاون مع هيئة ائتمان الصادرات الإيطالية (SACE)، بهدف تعزيز التعاون في مختلف الأنشطة الداعمة لتوطيد علاقات التعاون الاقتصادي بين المملكة وجمهورية إيطاليا وخدمة المستثمرين في البلدين.

وقال رئيس مجلس الغرف السعودية أحمد الراجحي، وفقا لبيان من المجلس اليوم الثلاثاء، إن الاتفاقية لها أهمية خاصة في ظل العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بينهما نحو 7.4 مليار دولار عام 2016م.

وأعرب الراجحي، بحسب البيان عن تطلع مجلس الغرف بأن تكون هذه الاتفاقية نقطة انطلاق جديدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين وتوسيع نطاق التعاون بين أصحاب الأعمال السعوديين والايطاليين وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة ائتمان الصادرات الإيطالية اليساندرو ديسيو رغبة بلاده في توسيع مجالات التعاون مع المملكة في مختلف المجالات منوها لأهمية السوق السعودي بالنسبة للمنتجات والاستثمارات الايطالية.

ويشمل نطاق التعاون بحسب بنود الاتفاقية قيام مجلس الغرف السعودية وهيئة ائتمان الصادرات الايطالية تسهيل تبادل المعلومات بشكل منتظم حول فرص التجارة والاستثمار والمبادرات المشتركة بهدف فتح أفاق جديدة لزيادة التبادل التجاري.